#
الصفحة الرئيسية
عن المركز
take tour now
للأتصال بالمركز

 

الهيكل الإداري للمركز

مجلس الإدارة

المدير التنفيذي

فريق الإدارة

الإداريين

 

السكرتارية

 

المكتب الفني

 

مندوب الصرف

 

أمين المخزن

 

مهندس فني

 

المحاسب

 

مندوب المشتريات

 

المسئول المالي

 

المشرف الإداري

   مهام مجلس الإدارة :

 

   يجتمع مجلس إدارة المركز مرة واحدة علي الأقل كل 3 شهور ، و يقوم بالمهام التالية :

  1. رسم السياسات العامة الكفيلة بضمان استمرار سياسات التدريب بالجامعة .

  2. اتخاذ القرارات الاستراتيجية المرتبطة بخطط التدريب بالجامعة .

  3. متابعة تنفيذ استراتيجية التدريب بالجامعة.

  4. تحديد رسوم التدريب و فئة التدريس .

  5.  النظر فى التقارير الدورية التى تقدم عن سير العمل بالمركز ومركزها المالى .

  6.  إقرار مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامى .

  7.  إقتراح قبول الهدايا والمنح والهبات والتبرعات التى تتفق وأغراض المركز .


 

   مهام رئيس مجلس الإدارة :

  1. اعتماد طلبات التمويل في ضوء أولويات الجامعة .

  2. عرض الموضوعات الخاصة بسياسات المركز و أهدافه علي مجلس الإدارة .

  3. دعوة مجلس الإدارة للإنعقاد .

  4. متابعة تنفيذ السياسة العامة الموضوعة لتحقيق أهداف المركز .


 

   مهام المدير التنفيذي المركز

  1. يختص المدير التنفيذى للمركز بالأشراف العام علي كل سير العمل  بالمركز فنيا وماليا وإداريا وتنفيذ قرارات مجلس الإدارة بما يحقق كفاءة الأداء .

  2. يختص المدير التنفيذى للمركز بالأشراف العام علي المكتب الفني ومتابعة التقييمات و الإحصائيات وقواعدة البيانات الخاصة بالمركز بطريقة منتظمة و دورية .

  3. يختص المدير التنفيذى للمركز بحضور إجتماعات اللجنة القومية العليا التي يترأسها المدير التنفيذى للمركز القومي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس و القيادات و التي ينبثق منها تحديد القرارات والمهام التي يختص المدير التنفيذى للمركز بنقلها لأعضاء فريق الإدارة داخل المركز .

  4. إعلام أعضاء هيئة التدريس والفئات المعاونة بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة بكل ما يتعلق بمصفوفة الدورات التدريبية لكل الفئات والقرارات المتعلقة بهذه الدورات .

  5. يختص المدير التنفيذى للمركز بمباشرة العمل مع فريق الإدارة يوميا من خلال الإجتماعات الدورية لدعم نقاط القوة ومعالجة السلبيات ونقاط الضعف التي تطرأ خلال العملية التدريبية داخل المركز .إعتماد مستندات الصرف إداريا .

  6.  إعتماد مستندات الصرف إداريا .

  7. ما يفوض فيه من رئيس مجلس الإدارة .

  8. إقتراح صرف المكافأت والأجور والحوافز للعاملين .

  9. إقتراح طلبات التمويل في ضوء أولويات الجامعة .


 

فريق الإدارة

 

يعد فريق الإدارة الذي – يترأسه المدير التنفيذى للمركز – حجز الأساس والعمود الفقري لكيان مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس و القيادات بجامعة الاسكندرية ، فهذا الفريق يحمل علي كاهله نجاح و إزدهار هذا الصرح المبدع في جامعة الاسكندرية ، ويتكون هذا الفريق من بعض أعضاء هيئة التدريس في الجامعة و الذين تم إختيارهم بمعايير دقيقة ليكونوا واجهة مشرفة للمركز ، و فيما يلي يمكن إيجاز أهم المهام التالية:

  1.  التواصل مع الكليات و معاهد الجامعة .

  2.  التواصل بين فريق الإدارة داخل المركز .

  3.  فحص القاعات التدريبية مع كتابة تقرير لمديرالمركزعن حالتها    وصلاحية أجهزة الكمبيوتر و ما تحتاجه القاعات من امور لضمان نجاح  البرامج التدريبية .         

  4. إستلام الملفات ومراجعة الأوراق وأيضا مراجعة الشهادات قبل توقيع المدير التنفيذى للمركز عليها .

  5. متابعة سير العمل داخل المكتب الفني من حيث إعداد قوائم البرامج التدريبية و الملفات الخاصة بكل برنامج تدريبي و عمل إحصائية بتلك البرامج .

  6. تنفيذ تعليمات المدير التنفيذى للمركز بالقيام بالإتصال بالمديرين لتنفيذ البرامج التدريبية المخطط لها مسبقا .

  7. متابعة الخطة التدريبية الشهرية بالتنسيق مع المدير التنفيذى للمركز و المكتب الفني .

  8. و يختص فريق الإدارة مع المدير التنفيذى للمركز بالعمل علي  ما قد يطرأ من صعوبات أو مشكلات أثناء العملية التدريبية .

  9. يختص فريق الإدارة بإستقبال السادة المتدربين و المدربين في بداية كل برنامج تدريبي و عمل اللازم بخصوص كل مايتعلق بعمليات التسجيل لبدء البرتامج التدريبي .

  10. متابعة سير العمل بتوجيهات السيد الأستاذ الدكتور المدير التنفيذى للمركز و الإستعانة بسيادته في السيطرة علي بعض الامور و المتعلقة بسير العملية التدريبية .

  11. الإشراف علي جميع أعمال السكرتارية و المكتب الفني

  12. إعداد الترتيبات الخاصة بزيارة الوفود و كافة أنواع الزيارات للمركز و الإشراف علي تنفيذها بالتنسيق مع المدير التنفيذى للمركز .


   السكرتارية

  • الاتصال بكليات و معاهد الجامعة عبر وسائل الاتصال المختلفة " فاكس – تليفون " + الرد علي البريد الإلكتروني

  • الرد علي الإستفسارات و كل ما يتعلق بسير العملية التدريبية تليفونيا .

  • الإتصال بالمدربين لتنفيذ البرامج التدريبية المخطط لها مسبقا .

  • إستقبال السادة المدربين في بداية كل برنامج تدريبي  وعمل اللازم بخصوص كل ما يتعلق بعمليات التسجيل لبدء البرنامج التدريبي .

  • تعتبر السكرتارية هي حلقة الوصل بين إدارة المركز وإدارة كليات و معاهد الجامعة .

  • تنظيم الملفات و المكاتبات .

  • عمل الترتيبات الخاصة بزيارة الوفود و كافة أنواع الزيارات للمركز بالتنسيق مع المدير التنفيذى للمركز .

  • كتابة جميع الخطابات المرسلة من أ.د/ المدير التنفيذى للمركز والرد علي مراسلات الكليات و المعاهد داخل الجامعة وخارجها

   المكتب الفني

  • إعداد قوائم البرامج التدريبية و أسماء المتدربيين لكل برنامج .

  • متابعة إنتظار المتدربيين و حضورهم اليومي داخل القاعات التدريبية من بداية البرنامج التدريبي .

  • توزيع المادة العلمية و الأدوات الكتابية مع توقيع المتدربيين علي الإستلام .

  • فهرسة ملفات  المتدربين بالبرنامج و الكلية .

  • إعداد إحصائيات البرامج التدريبية .

  • تفريغ محتويات التقييم اليومي و تقييم البرنامج التدريبي و كتابة تقرير مفصل عن سير البرنامج التدريبي و التفاعل بين المتدربين و المدرب .

    أمين المخازن

  • حفظ و تخزين كل متعلقات المركز من أجهزة و أدوات في غرفة أمين المخزن .

  • عمل الفحص الدوري و المنظم علي هذه المتعلقات بصفة دورية و منتظمة .

  • اجراء عمليات الجرد المنتظمة و ذلك لضمان وجود احتياطي دائما في المركز من المادة العلمية و غيرها من المتعلقات الاخري مثل الأدوات الكتابية المختلفة من أقلام وورق خاص بورش العمل و ....... إلخ .

  • لمحافظة علي الأصناف المخزونة و إخطار إدارة المركز بأي تلف او خسارة تلحق بأي عنصر من العناصر المخزونة .

  • الصرف من المخازن بمقتضي أذون الصرف الخاصة وإضافة الكميات الواردة بموجب أذون الإضافة

   مندوب الصرف

  •  تحصيل اشتراكات البرامج التدريبية .

  • صرف الشيكات الخاصة بالمركز .

  • مهندس قواعد البيانات و الفنيين

  • فحص القاعات التدريبية مع كتابة تقرير لمركز عن حالتها و صلاحية أجهزة الكمبيوتر و العرض .

  • متابعة إعداد قوائم البرامج التدريبية و أسماء المتدربين لكل برنامج .

  • متابعة قاعدة البيانات بالمركز و تحديثها من خلال المكتب الفني .

   المحاسب

  • النواحي المالية الخاصة بكل جوانب الصرف في المركز .

  • تنظيم العمل من خلال عمل الملفات الخاصة بكل أوجة الصرف بطريقة منظمة و دورية بالتنسيق مع المدير المالي و الإداري للمركز

  • متابعة المجموعة الدفترية المستخدمة

 

   مندوب المشتريات

  • تلبية احتياجات المركز من الأجهزة و المعدات اللازمة للمركز و الوسائل المساعدة فور الموافقة علي الشراء

  • متابعة عقود صيانة الأجهزة مع الشركات المختلفة .

 

الرئيسية | الإدارة | المدربين | القواعد | المصفوفة | البرامج | التسجيل | للأتصال Copyright @ FLDC-Alexandria University
designed by Dr. Mohamed Belal